عن المدرسة

الرؤية

منارة التفوق والإبداع بقيم اصيلة وجودة عالمية


الرسالة

تجويد شامل للبيئة التربوية بكافة عناصرها لتكون محفزة على التعليم والتعلم وتقدم تعليم نوعي عالي الجودة قادر على اكتشاف القدرات والميول وتزويد الطالبات بالمعارف والاتجاهات والمهارات .

كلمة المدارس

أستهل كلمتنا بما يخالجنا من مشاعر فخر واعتزاز لانتمائنا لوزارة التعليم حيث الأساس للتحول لمجتمع المعرفة ، الذي يمثل استراتيجية تبنتها بلادنا المملكة العربية السعودية منطلقة من رؤيتها 2030م الرؤية الاستشرافية لمستقبل متقدم علميًا واقتصاديًا ؛تهدف من خلالها لقيادة التغيير بما يساهم في إعداد جيل يكون متمسكًا بعقيدته الإسلامية ، معتزاً بدينه وهويته ، معلنًا ولاءه لمليكه ، منتميًا لوطنه ،مستمتعًا بالدراسة منجزا علميا . تتفق رؤية مدارسنا مع رؤية وزارة التعليم الاستشرافية ، وذلك من خلال تأهيل طالباتها فكريًا وعلميًا فتحرص على استقطاب الكفاءات التعليمية المؤهلة ،والشراكة مع شركات تعليمية ذات جودة عالية وتوظيف التقنية في جميع مرافق المدارس لتخدم العملية التعليمية والتربوية . تشجع مدارسنا على اكتشاف مواهب طالباتها ورعايتها وتنميتها مما تعود على الطالبة بالنفع في حياتها العلمية والعملية . كان بفضل الله ثم تعاون أولياء الطالبات بالغ الأثر في مخرجات المدارس حيث حصلت إدارة المدارس على جائزة التميز في الدورة الخامسة في وزارة التعليم ، وحصلت طالباتها على جوائز علمية عالمية ومحلية متقدمة المراكز . حرصًا منا على اطلاع أولياء الطالبات على أخبار المدارس وبرامجها العلمية التربوية انشئنا هذا الموقع ليكون قناة تواصل بما يعود على طالباتنا بالنفع والفائدة، شاكرين تعاونكم معنا .

تاريخ المدرسة

المرحلة الأولى العقد الأول تأسست – 1972م -1392بحي المربع حيث كانت تضم 3 مراحل رياض الأطفال و الابتدائي والمتوسط المرحلة الثانية انتقلت المدارس لحي المحمدية برؤى وإشراف جديد1418 وافتتح القسم الثانوي المرحلة الثالثة 1427-2006م إلى 1437- 2016 إنشاء مبنى مدرسي بمعايير عالمية لتجويد البيئة التعليمية فانتقل موقع المدارس إلى حي النخيل الشرقي وهنا بدأت مسيرة التميز ولنا وقفات مع هذا العقد الأخير نقدم فيه من كن ولا زلن هن الغاية والهدف ( خريجات مدارس التربية الأهلية ) في عام 1427- 1428 تم افتتاح مبنى المدارس من قبل الأميرة حصة الشعلان وكان حفل التخرج على شرفها والآن مع أنموذج مشرف من تلك الدفعة و------- • 1428-1429 بدأت الشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز – موهبة – بقسمي الابتدائي والمتوسط • 1429- 1430 تطبيق نظام المقررات • 1430-1431تطبيق الشراكة مع مؤسسة موهبة بقسم الثانوي • تحولت المدارس إلى شركة منار التربية الأهلية 1433 افتتاح مبنى جديد للقسم المتوسط افتتاح قسم البنين ومن خريجات هذه الدفعة التي ستثرينا بكلمة عن ------ • 1435 الحصول على درع التميز ---- • 1436 تم افتتاح الصف الاول متوسط تحفيظ • 1437 برنامج ستم موهبة للصف الرابع ابتدائي • 1438 تم افتتاح مرحلة متوسط تحفيظ • 1438برنامج ستم موهبة لاول متوسط ليصبح برنامج ستم موهبة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة • تطوير برنامج الإرشاد المهني والأكاديمي 1434-1435-1436

الأسلوب و الأهداف العامة للمدارس

الأسلوب المتبع في المدارس

  • توفير تعليم راسخ من خلال مناهج وزارة التربية والتعليم إضافة إلى تعليم اللغات والعلوم والرياضيات والعلوم الاجتماعية باللغة الإنجليزية.
  • تحديث الإمكانات المدرسية بشكل منتظم لمواكبة التقدم التقني في الوسائل التعليمية , والتعليم الإلكتروني .
  • دعم التواصل مع أولياء الأمور لمتابعة تطور أداء الطلاب والطالبات وتهيئة أوقات مخصصة للقاء أولياء الأمور .
  • تطوير خطط مناسبة لدعم الطلاب و الطالبات الذين يعانون من بعض الصعوبات في التعلم.
  • تمكين الطلاب والطالبات من تطوير مهاراتهم الحياتية من خلال مناهج وأنشطة مناسبة.
  • تنمية مهارات الإبداع والاختراع لدى الطلاب والطالبات وتوفير الجو الملائم لذلك.
  • بث روح المواطنة من خلال مواد تعليمية و أنشطة لامنهجية منوعة .
  • دمج مهارات التفكير في المناهج الدراسية وطرق التعليم .
  • اختيار هيئة إدارية وتعليمية تتمتع بكفاءة عالية.

الأهداف العامة للمدارس

منذ نشأة المدارس و هي تسعى لتحقيق أهدافها التربوية و التعليمية في جملـة واحـدة ( العلـم الراسـخ ) على النحو التالـي :

  • تمكين الطلاب و الطالبات من تعلم ،وتطبيق ،وعرض معارفهم للمبادئ العلمية من خلال اكتشاف العالم من حولهم باستخدام الأساليب العلمية و تشجيع الإبداع والاختراع .
  • تمكين الطلاب والطالبات من إتقان مهارات التواصل الشفهي، والكتابي باللغتين العربية الفصحى و اللغة الإنجليزية .
  • تمكين الطلاب والطالبات من تعلم الأساسيات المطلوبة لحياة صحية آمنة وبلياقة جسمية عالية .
  • تمكين الطلاب والطالبات من مهارات الحاسب الآلي وتطبيق هذه المهارات خلال دراستهم.
  • تشجيع البحث العلمي وطرق تطبيق المشاريع .
  • تسعى مدارسنا للارتقاء بالعملية التعليمية من مجرد حفظ الحقائق والمعارف إلى النقاش والتفكير ومن ثم ربط الحقائق وإيجاد العلاقات والانطلاق نحو الإبداع. كما تسعى مدارسنا إلى توفير بيئة دراسية آمنه تُرحب بأبنائنا وبناتنا من خلال توفير كافة المعايير الخاصة بذلك في المجتمع المدرسي